منتديات المنصورية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنصورية

أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 رولز رويس غوست 2010

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
بن مساوى


ذكر عدد المساهمات : 2370
نقاط : 7492
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

رولز رويس غوست 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رولز رويس غوست 2010   رولز رويس غوست 2010 Emptyالسبت أكتوبر 31, 2009 6:19 am



رولز رويس غوست 2010

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_F_450


اعتاد الناس في منطقة الشرق الأوسط إطلاق لقب «الشبح» على الفئة S من مرسيدس-بنز، ولكن الشبح الحقيقية «رولز رويس غوست» Ghost ستبدأ بدخول الأسواق في خريف هذا العام انطلاقا من السوق البريطانية ثم إلى الأسواق العالمية. وستكشف رولز رويس عن سيارتها الجديدة وهي الأقوى والأسرع في تاريخها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت بعد أيام قليلة ويتوقع أن تبدأ أسعارها من 190 ألف جنيه إسترليني، واستعدادا لتقديمها كشفت الشركة الإنجليزية العريقة عن كامل التفاصيل الفنية للسيارة.




وكانت رولز رويس قد أعلنت عن سيارتها الجديدة في معرض باريس 2006 عندما أكدت بأن عمليات التطوير قد بدأت لسلسلة جديدة من السيارات أصغر حجما وأقل ثمنا من «فانتوم» وبأنها ستدخل الأسواق عند منعطف العقد الجاري. وتأمل الشركة بأن تساهم غوست في مضاعفة إنتاجها السنوي من 1000 إلى 2000 سيارة، وأن يكون 80 بالمائة من عملائها جدد على الماركة ولم يسبق لهم من قبل اقتناء سيارات رولز رويس.


وترغب رولز رويس بأن تحقق غوست حضورا أقوى لها على الطريق مقارنة بـ فانتوم خاصة وأنها تركز أكثر على نمط القيادة وعلى حجمها الديناميكي الأصغر وتأديتها الرياضية الأقوى.

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_R_450


وكانت رولز رويس قد كشفت في معرض جنيف خلال شهر مارس الماضي عن الطراز الاختباري 200EX، ولم تكن سوى نسخة شبه مطابقة لـ غوست الجديدة، حيث لم تتبدل سوى تفاصيل لا تذكر بين الطراز التجريبي ونسخة الإنتاج.


وترتكز غوست في خطوطها على إيحاءات تقتبسها من التصاميم العصرية الراقية للأثاث والمباني واليخوت مع التزامها بعبق عصر الثلاثينات من القرن الماضي.


ويقول توم برفيز المدير التنفيذي الأعلى لشركة رولز رويس «غوست هو أحد أكثر الأسماء تبجيلا في صناعة السيارات، فهو يستحضر صورا تؤكد على روح المغامرة والإبداع التقني. والسيارات الأولى التي حملت الإسم غوست لم تُعرف فقط بموثوقيتها وتفوقها فحسب، بل بحسها المتميز ورقي أسلوبها».


وتحافظ غوست على مكانتها كسيارة من صنع رولز رويس عبر التزامها بالتصميم الكلاسيكي الأصيل الذي طالما ميز الماركة من خلال المقدمة الطويلة والمعلق الأمامي القصير والشكل الذي يبدو ضخما وممتلئا. أما روح الانتماء إلى العصر الحديث فتجليها التفاصيل الفائقة تقنيا في الخارج والداخل.

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_Umbrella_450
شمسية مدمجة في الباب الأمامي للاحتياط ضد المطر والشمس


وهناك لمسات لربما ليست معهودة في صناعة السيارات ولكنها مهمة لعملاء السيارات عالية الفخامة، فعلى سبيل المثال لا الحصر تحمل الأبواب الأمامية بداخلها وعلى نحو مخفي ونظيف شمسيات كاملة الحجم مطلية بمادة التيفلون تبرز بلمسة زر واحدة للحماية من المطر أو الشمس الحارقة. أما الأبواب الخلفية والتي تفتح بزاوية واسعة 83 درجة وبالاتجاه المعاكس للأبواب الأمامية فيمكن للركاب إغلاقها بلمسة زر واحدة.


وتتسم المقصورة بألوانها الطبيعية المشرقة، ويمكن حسب الطلب الحصول على سقف زجاجي بانوراما يمتد بكامل طول المقصورة. وسيتمتع كل راكب سواء في الأمام والخلف بتحكم كامل بنظام التكييف حوله، فيما تحمل غوست نظام تهوية أوتوماتيكي يعمل على تنقية الهواء طول الوقت ويمنع تكثف الرطوبة.

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_In_450










رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_R_Seats_450


ويراعي المقعد الخلفي احتمال اجتماعات العمل السريعة وصمم بمسند ظهر شبه ملتف عند جانبيه ليحظى الراكبان بوضع يسمح لهما بجلوس شبه متقابل ليتحاورا وجها لوجه.


وحسب الطلب يمكن الحصول على مقعدين منفصلين بالخلف وعلى ثلاجة لتبريد المرطبات وكونسول يحتوي كؤوس مدمجة، وعلى طاولة صغيرة مدمجة بظهر مقعدي المقدمة. ويقول ألن شيبارد مسؤول التصميم الداخلي للسيارة «لقد صممت غوست لتكون مهربا من العالم الخارجي».


وتتضمن التجهيزات نظام ستيريو بتوزيع محيطي للصوت قدرة إخراجه 600 واط يطلقها عبر 10 مكبرات قنوية و16 سماعة موزعة داخل المقصورة. ويمكن نقل المقطوعات والمسموعات مباشرة إلى قرص صلب مدمج بالنظام الصوتي سعته 12.5 جيجابايت وذلك عبر وصلة USB أو من الأقراص المدمجة. وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام ترفيه متكامل يشمل شاشتين بالخلف ويتم التحكم بها وبشكل منفصل لكل واحدة عبر منظومة تحكم مثبتة في مسند الذراع لكل راكب. ويشمل هذا التجهيز الاختياري مبدل لـ6 أقراص مدمجة في علبة القفازات.


وتصنع غوست من الحديد بجسم وهيكل من قطعة واحدة ما يساهم في إمكانية تحقيق حجم خارجي أكثر اندماجا مع الحفاظ على اتساع داخلي كبير، ولذلك نجحت رولز رويس في اختصار الطول 40 سم مقارنة بـ فانتوم مع بقاء الاتساع الداخلي متقاربا بين السيارتين. ويراعي البناء وضع جدار ثنائي الطبقات بين حجرة المحرك ومقصورة الركاب لتحقيق عزل أقوى ضد الضجيج.


وسيتطلب صنع كل غوست 20 يوما من العمل اليدوي على يد 60 حرفي، وستتشارك مع فانتوم بنفس ورشة الطلاء، وستتطلب عمليات طلائها أسبوعا كاملا وخمس مراحل لطلاء الجسم تبدأ بطبقة من الفوسفات تطلى إلكترونيا للحماية ضد الصدأ، ثم طبقة أولية لتثبيت الطلاء، وبعدها طبقة الطلاء الأساسية، وأخيرا طبقتين شفافتين من الورنيش. وبعد الانتهاء من كل طبقة يسنفر الجسم يدويا في حين ينعم يدويا ولمدة خمس ساعات بعد طبقة الورنيش الشفافة الأخيرة. وسيكون باستطاعة العملاء الاختيار من بين 12 لون للطلاء الخارجي، ويمكن حسب الطلب ممايزة كل لون بطلاء فضي لغطاء المحرك.

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_LCD_450

رولز رويس غوست 2010 U1_2010_Rolls_Royce_Ghost_Inst_450


وتمتد السيارة فوق «فراش هوائي» يشمل تعليق أمامي ثنائي الشعاب وخلفي متعدد الوصلات وماصات هواء هوائية ونظام خمد إلكتروني لضمان قيادة حريرية ناعمة حسب تقاليد رولز رويس الممتدة إلى 100 عام. ويتسم التعليق الهوائي بالحساسية الدقيقة ويتكيف فورا لأي تغير سواء على الطريق أو بالداخل، فعندما يتحرك الراكب الخلفي من جهة إلى أخرى يتكيف فورا للمحافظة على النعومة ودقة التوجيه وديناميكيات القيادة. ويسمح النظام برفع السيارة أو خفضها في نطاق 2.5 سم.


وتتضمن التجهيزات المساندة للهيكل نظام إلكتروني لدعم الثبات، تحكم ديناميكي بالفرامل وبالثبات وبالجر، وتحكم بقوة الفرملة حول المنعطفات. وتعمل كل هذه الأنظمة بشكل متناسق وتخضع لتحكم نظام موحد لضمان قيادة تفاعلية ممتعة وآمنة ومريحة.


القلب النابض في غوست الجديدة هو محرك 6.6 لتر ثنائي التوربو V12 معدل عن محرك طراز القمة من الفئة السابعة لـBMW، ويتميز بالحقن المباشر للبنزين ويولد 563 حصان من القوة و575 رطل-قدم من العزم يتوفر معظمه من 1500 دورة بالدقيقة ما يضمن استجابة سريعة وخاطفة طوال الوقت.


وتنقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني النسب من صنع ZF ما يسمح بالتسارع إلى 100 كلم/س في 4.9 ثانية فقط وتحقيق سرعة قصوى محددة إلكترونيا تصل إلى 250 كلم/س فيما يبلغ استهلاك الوقود 13.6 لتر لكل 100 كيلومتر.


وبهذه التوليفة، لا تعد غوست أقوى سيارة تصنعها رولز رويس في تاريخها فحسب، بل هي أكثر سياراتها تفاعلا وتجاوبا مع احتياجات السائق لتحقيق متعة قيادة قصوى.





منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
رجـع الصـدى


الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5795
نقاط : 16869
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

رولز رويس غوست 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رولز رويس غوست 2010   رولز رويس غوست 2010 Emptyالسبت أكتوبر 31, 2009 10:28 pm



شكرا لك

سيارة رائعة حقاً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
بن مساوى


ذكر عدد المساهمات : 2370
نقاط : 7492
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

رولز رويس غوست 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رولز رويس غوست 2010   رولز رويس غوست 2010 Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 6:01 am

رجـع الصـدى كتب:


شكرا لك

سيارة رائعة حقاً









شكرا لك

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رولز رويس غوست 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الرياضية :: منتدى السيارات والمحركات-
انتقل الى: