أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفد ألماني يبحث مع رجال الأعمال السعوديين التعاون الاستثماري والهندسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: وفد ألماني يبحث مع رجال الأعمال السعوديين التعاون الاستثماري والهندسي   الأربعاء مايو 13, 2009 4:11 pm




[center]وفد ألماني يبحث مع رجال الأعمال السعوديين التعاون الاستثماري والهندسي

حمدان الحربي ـ جدة
تداول وفد ألماني متخصص في المجال الهندسي أمس مع أصحاب الأعمال السعوديين، قضايا تتعلق بالبنية التحتية والعمارة، وسعى الوفد خلال زيارته إلى غرفة جدة، إلى توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية، وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في شتى المجالات، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين، بهدف فتح مجالات جديدة للاستثمار المباشر والمشترك.
والتقى الوفد مع أمين عام الغرفة مصطفى صبري، وعقد أعضاؤه عددا من الاجتماعات الثنائية مع أصحاب الأعمال السعوديين، والتقوا مع ممثلي الشركات السعودية المتخصصة في البنية الأساسية والمقاولات والهندسة والعمارة والتخطيط والتصميم والديكور وبرامج الحاسوب.
وأكد صبري أن التقاء عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين بالوفد الاقتصادي الألماني، يعد مؤشرا على اهتمام الشركات من البلدين بتطوير العلاقات وتوسعتها، لافتا إلى أن هذا الاتجاه يأتي كجزء من حالة النمو الكبير في التبادل التجاري الألماني العربي.
ورأى أن الفرصة مواتية للشركات الألمانية، لإقامة المزيد من المشاريع المشتركة في المملكة، والاستفادة من أنظمة الاستثمار التي أرستها الحكومة السعودية للاستثمار الأجنبي، واستفادت منها العديد من الشركات الأجنبية والألمانية بالتحديد، مشيرا إلى أن هناك 120 شركة ألمانية سعودية مشتركة برساميل استثمارية من الجانبين، تتجاوز 13.4 مليار ريال.
وأوضح أن التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا الاتحادية بلغ العام الماضي (2008) حوالى 32.5 مليار ريال، لافتا إلى أن المملكة هي الشريك الأول لألمانيا في منطقة الخليج، وأن حجم التبادل التجاري العربي الألماني، وصل في العام الماضي إلى 216 مليار ريال.
وفي المقابل دعا رئيس الوفد رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية الدكتور توماس باخ، المسؤولين في غرفة جدة والشركات السعودية للمشاركة في المنتدى العربي الألماني، الذي سيعقد في برلين في الفترة من 24 إلى 26 يونيو المقبل، .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفد ألماني يبحث مع رجال الأعمال السعوديين التعاون الاستثماري والهندسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: