أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمير مكة يوجه بشراء واستئجار مبان لسكان العشوائيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: أمير مكة يوجه بشراء واستئجار مبان لسكان العشوائيات   السبت فبراير 27, 2010 11:10 am




حتى الانتهاء من إنشاء 50 ألف وحدة سكنية في ضاحيتين جنوبية وشمالية



أمير مكة يوجه بشراء واستئجار مبان لسكان العشوائيات




محمد الهلالي من جدة
وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بشراء واستئجار مبان سكنية لنقل سكان عشوائيات قصر خزام والرويس قبل البدء في تنفيذ المشروع، حيث ستقوم شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بتوفير 50 ألف وحدة سكنية بدلية من خلال إنشاء ضاحيتين سكنيتين شمال جدة وجنوبها.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بشراء واستئجار مبان سكنية لنقل سكان عشوائيات قصر خزام والرويس قبل البدء في تنفيذ المشروع.حيث ستقوم شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بتوفير 50 ألف وحدة سكنية بديلة من خلال إنشاء ضاحيتين سكنيتين شمال جدة وجنوبها. وأكد الأمير خالد الفيصل أن التعليمات تقضي بضرورة تأمين مساكن بديلة لجميع ساكني تلك الأحياء سواء بالشراء أو الاستئجار حتى يتم الانتهاء من بناء المساكن الخاصة بسكان تلك الأحياء.
جاء ذلك أثناء استقبال الأمير خالد الفيصل في مكتبه في جدة أمس الأول المهندس عادل فقيه أمين جدة وبحضور الدكتور عبد العزيز الخضيري وكيل الإمارة وعدد من المسؤولين في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.
واطلع أمير منطقة مكة المكرمة خلال الاجتماع على مجموعة من المشاريع التي ستقوم بتنفيذها أمانة محافظة جدة وبإشراف شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني ومنها مشاريع الإسكان الميسر، والمخطط العام لمحطة النقل المركزية ومجمع الدوائر الحكومية، ومشروع الحي الدبلوماسي، إضافة إلى مشروع تطوير المقر الدائم للاحتفالات والقرية التراثية.
واشتمل العرض الذي اطلع عليه الأمير خالد الفيصل على معلومات عن الوحدات السكنية التي ستتم إزالتها في مشروع منطقة خزام البالغة ثمانية آلاف وحدة سكنية، والوحدات السكنية التي ستتم إزالتها في مشروع تطوير منطقة الرويس ثلاثة آلاف وحدة سكنية، حيث ستقوم شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بتوفير 50 ألف وحدة سكنية بديلة من خلال إنشاء ضاحيتين سكنيتين الأولى في جنوب جدة والأخرى في شمال شرق جدة. وأظهرت المعلومات أيضا أن عدد الوحدات السكنية في كافة المناطق العشوائية تقدر بنحو 200 ألف وحدة سكنية.وأوضحت الأمانة في عرضها أنها تستهدف إنشاء ضواح سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق تلبي احتياجات مجتمع محافظة جدة مع إعطاء الأولوية للمنقولين من الأحياء العشوائية الجاري تطويرها وكذلك ذوي الدخل المحدود ثم باقي شرائح المجتمع, وقدرت الشركة العجز في الوحدات السكنية في جده بـ 283 ألف وحده سكنية.
كما اطلع أمير منطقة مكة المكرمة على المشروع المقترح بإنشاء الحي الدبلوماسي في محافظة جدة على مساحة ثمانية ملايين متر مربع, وقدم أمين جدة كذلك عرضا عن مشروع المخطط العام لمحطة النقل المركزية وكذلك المراحل التي وصل إليها مشروع إنشاء مجمع الدوائر الحكومية في محافظة جدة. وكانت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني كشفت عن أبرز التحديات التي تواجه مشروع تطوير منطقة خزام التي تتمثل في عدم كفاية التعويض لتوفير بديل تملك للمحتاجين، وعدم كفاية المدة الزمنية المعطاة للسكان لإيجاد بديل مناسب، وعدم توافر سكن بديل للمستأجرين المحتاجين بأسعار مناسبة، وانقطاع مصادر الدخل أثناء فترة التطوير وعدم توافر بديل متزامن، وتمزق النسيج الاجتماعي القائم (رعاية الأيتام والأرامل).




__ الـتـوقـيـع _________________________________________
.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمير مكة يوجه بشراء واستئجار مبان لسكان العشوائيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: