أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 200 مستثمرة يناقشن خطوات دراسة جدوى المشاريع الصغيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: 200 مستثمرة يناقشن خطوات دراسة جدوى المشاريع الصغيرة   الثلاثاء مايو 12, 2009 8:49 am


[center]

200 مستثمرة يناقشن خطوات دراسة جدوى المشاريع الصغيرة


فاطمة آل عمرو ـ جدة
أكثر من 200 سيدة أعمال، من أصحاب المشاريع الصغيرة، ناقشن أمس خطوات إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة لأي مشروع، وذلك في اللقاء الحواري في غرفة جدة، برئاسة المديرة التنفيذية لمركز السيدة خديجة بنت خويلد الدكتورة بسمة عمير.
وتم في اللقاء الاستماع إلى أطروحات سيدات الأعمال ومطالبهن، بهدف إلقاء الضوء على خطوات إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، ومساعدة صاحبات الأعمال الجدد على فتح مشاريع استثمارية وتجارية ناجحة.
وقال بندر واكد: إن مجموعة من أفكار المشروعات، تتم غربلتها من خلال دراسات تمهيدية، لتكون ملائمة لأهداف الشركة، منها الأنظمة والمعايير البيئية الاقتصادية والسكانية، وتنتهي بتقرير دراسة ما قبل الجدوى، وتسمى (دراسة فرصة المشروع).
وأضاف: أن الاستثمار يبدأ بتقرير عن دراسة الجدوى الاقتصادية التفصيلية بعد تقييمها واتخاذ قرار التنفيذ، وينتهي بإقامة المشروع أو المشاريع، وتتضمن هذه المرحلة الأنشطة الرئيسية، منها: التصميمات الهندسية، التفاوض والتعاقد، وأعمال المقاولات والتأهيل والتوظيف.
الجدير بالذكر، أن المركز شهد خلال الأسابيع الماضية نشاطات جديدة منها محاضرات توعوية عن أساليب الاستثمار الحديثة، من خلال التجارة الالكترونية، ودور المرأة في الشركات العائلية، وتأسيس الشركات بأنواعها، وحقوق العامل لدى الشركات، وأفضل تجارب شبابية ناجحة وغير تقليدية.
من جهة أخرى، ونظرا لعدم وجود آلية واضحة لاستخراج تراخيص النشاطات النسائية ومراقبتها من قبل أمانة محافظة جدة، قدم المركز نموذج اقتراح للأمانة، لتحديث خطوات استخراج التراخيص، تتضمن جميع الاشتراطات اللازمة لإكمال المشروع، وآلية جديدة مفصلة لمراقبتها وفق معايير عالمية، لضمان جودة الخدمة المقدمة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
200 مستثمرة يناقشن خطوات دراسة جدوى المشاريع الصغيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: