أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطلاق حملة لتمويل المواطنين لإيجاد مساكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: اطلاق حملة لتمويل المواطنين لإيجاد مساكن   السبت مايو 23, 2009 2:49 pm




البنك الأهلي: 10 مليارات نمو متوقع للتمويل العقاري


اطلاق حملة لتمويل المواطنين لإيجاد مساكن





"الاقتصادية" من جدة
أعلن البنك الأهلي إطلاق حملة ترويجية خاصة بمنتجات وخدمات التمويل العقاري تحت عنوان " هل ترغب بتملك بيت؟". تهدف الحملة - التي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر - إلى دعم المبيعات وزيادة حصة البنك من سوق التمويل العقاري وتعريف العملاء بالمنتجات المبتكرة التي يوفرها البنك الأهلي وخدمات المشورة من إخصائيين وخبراء في هذا المجال يوفرهم البنك ومهمتهم التأكد من توعية العملاء ومساعدتهم في اختيار العقار والتمويل الذي يناسب قدرتهم الشرائية وحاجاتهم المختلفة .
تستهدف الحملة جميع شرائح عملاء البنك في المدن الرئيسة (جدة، الرياض، الخبر، الدمام، الظهران) وذلك عن طريق استخدام الوسائل الإعلانية المتعددة.
أوضح مدير التمويل العقاري في قطاع تمويل الأفراد في البنك الأهلي سراقة الخطيب أن إطلاق هذه الحملة من البنك الأهلي يتزامن مع نمو قطاع العقار في المملكة والمتوقع أن يستمر رغم الأزمة العالمية ليصل حجم التمويل العقاري إلى عشرة مليارات ريال لعام 2009.
وقال سراقة في عام 2008 وصل حجم التمويل إلى خمسة مليارات ريال، متوقعا أن يصل حجم التمويل العقاري في المملكة إلى 70 مليار ريال في السنوات الخمس المقبلة، لافتا إلى أن نسبة سوق التمويل العقاري ستصبح 4 في المائة من الناتج المحلي في نهاية 2013م.
وأشار إلى أن حصة البنك الأهلي من سوق التمويل العقاري في بالمملكة بلغت 10 في المائة لعام 2008م متوقعا أن تنمو حصته السوقية في عام 2009م بنسبة 100في المائة لتصبح 20 في المائة.
وأوضح الخطيب أن أبرز إنجازاتنا في هذا المجال تتشكل في توفير حلول تمويلية مقننة مبنية على دراسات متنوعة للسوق والمستهلكين السعوديين،
وهذا ما ساعدنا على بناء برنامج تمويلي يفي بحاجة غالبية العملاء.
وأستطرد حديثه بالقول إن استراتيجية برنامج التمويل عبر القروض الممتازة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية تهدف إلى عدم تحميل العميل عبئا في السداد وذلك من خلال دفع أقساط ودفعات ميسرة تتناسب مع دخل العميل وعدم استنزاف دخله الشهري بأخذ أقساط مرتفعة، وذلك ليتمكن من السداد براحة وتحمّل مصاريف الحياة الأخرى ولتفادي التعثر الذي قد تترتب عليه خسارة العقار، كما تهدف استراتيجية البرنامج أيضاً إلى دعم عملاء البنك الأهلي من خلال برنامج يوفر المشورة وتوعية عقارية من خلال الأبحاث التي يجريها.
وأشار مدير التمويل العقاري إلى أن الحملة تندرج في إطار جهود البنك نحو تحفيز التنمية الاقتصادية واستدامتها في المملكة، وذلك من خلال دعم وتمويل المواطنين لإيجاد مساكن نوعية بمشورة متخصّصة، إضافة إلى تعزيز المناخ المناسب لنمو أعمال التنمية العقارية.
واضاف أن استراتيجية برنامج التمويل عبر القروض المتميزة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تهدف إلى عدم تحميل العميل عبئا في السداد وذلك من خلال دفع أقساط ودفعات ميسره تتناسب مع دخل العميل، كما تهدف أيضاً إلى دعم عملاء البنك الأهلي من خلال برنامج يوفر المشورة والتوعية العقارية مستندة بذلك أبحاث ميدانية تفصيلية وخبرات إخصائيين في هذا المجال".
يذكر أن البنك الأهلي كان قد أطلق أخيرا برنامج التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والذي يهدف إلى دعم عملاء رواتب البنك الأهلي من خلال برنامج يوفر السيولة للمستفيدين وذلك بتمويل يصل إلى ثلاثة ملايين ريال وفترة سداد تصل إلى 30 عاما.

__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اطلاق حملة لتمويل المواطنين لإيجاد مساكن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: