أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكم بقتل مشعوذ القطيف ينصف 350 فتاة متضررة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: الحكم بقتل مشعوذ القطيف ينصف 350 فتاة متضررة   الأربعاء يناير 20, 2010 12:08 pm




إحداهن هددت بمزيد من فضحه إذا تم الاستئناف


الحكم بقتل مشعوذ القطيف ينصف 350 فتاة متضررة






القطيف - منير النمر
أكد مصدر قضائي أن تغيير الحكم الخاص ب" مشعوذ القطيف" من 10 سنوات وألف جلدة إلى "القتل تعزيرا" بعد ظهور معطيات جديدة في القضية التي انتهكت فيها أعراض نساء في محافظة القطيف.
وقال المصدر القضائي ل"الرياض": "إن من أهم الأسباب ظهور أدلة دامغة جديدة تدين المشعوذ، كما أن بعض الجهات الأمنية والأهالي اعترضوا على الحكم السابق، ما ساهم في فتح القضية من جديد".
وعن سير القضية قال: "تم إحالة القضية برمتها إلى مجلس القضاء الأعلى الذي أحالها بدوره إلى محكمة القطيف، وتم النظر فيها بناء على وجود مستجدات، بما فيها أدلة جديدة، فتم الحكم فيها بالقتل تعزيرا"، مشددا على أن ذوي "المشعوذ" يستطيعون تقديم طعن في الحكم خلال 40 يوما، وهي المدة القانونية التي تستأنف فيها الأحكام. من جانبها قالت إحدى المتضررات ب"أنها ستضطر للكشف عن نفسها أمام القضاء لتدون أمام القاضي ما فعله بها المشعوذ"، مضيفة "ليس لدي ما أخسره، فما حصل لي دمر حياتي، وأسرتي باتت كلها تعرف ما حصل لي". وزادت "إن استأنف ذوو المشعوذ سأقوم بالتوجه للمحكمة لأدافع عن نفسي".
وليس بعيدا عن حماسة المتضررة، رأت أخريات ب"أن القضاء أنصفهن أخيرا بصدور الحكم العادل "، وأضافت إحداهن "لا أستطيع أن استوعب قيام ذوي المشعوذ بعد كل الأدلة بالاستئناف"، مشيرة إلى أن حياة كثير من النساء تحطمت الى الأبد، إذ تم تطليق ثلاث نساء، إحداهن اكتشف فقدانها لعذريتها التي فضها المشعوذ .
ورأت المتضررات أن أبعاد القضية لم تهدأ من الناحية الاجتماعية، إذ تعيش بعضهن معاناة وتداعيات ما حصل لهن، وأضافت متضررة "توجد بنات متخوفات من المستقبل، كما أن هناك من تغلبت على واقعها فأصبحت طبيبة أو مدرسة أو ممرضة"، مشيرة إلى أن تخطي ما حصل كان صعبا جدا عليهن، وزادت "إن حكم الإعدام سيعيد الثقة بالنفس للمرأة التي فقدت كل شيء، إذ نشعر بأن الحكم استحقاق لما حصل لنا من ذلك الظالم".
إلى ذلك تعود قضية "مشعوذ القطيف" التي تعد من أكبر القضايا التي هزت المجتمع في المحافظة ..إلى نحو أربعة أعوام خلت، إذ تقدمت امرأة كانت على تنسيق مع أحد الرجال في مدينة سيهات بتبليغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تجاوبت بشكل سريع مع القضية، فأعطت أموالا مرصودة للمرأة التي ناولتها للمشعوذ، فوقع متلبسا، كما أن الهيئة تمكنت من جمع أدلة دامغة عليه، وقال المبلغ: "إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قامت بجهود كبيرة تخص التستر على الفتيات"، مضيفا "أن الشيخ علي القرني تفاعل مع القضية وقام بالواجب وخطط حتى سقط هذا الرجل في يد العدالة".
يشار إلى أن تقديرات المتضررات لأعدادهن تشير إلى تضرر نحو 350 فتاة، بعضهن لا يعرف عنهن احد، ما استوجب تكثيف البحث إبان النظر في قضيته قبل نحو أربعة أعوام في محكمة القطيف الكبرى.



__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكم بقتل مشعوذ القطيف ينصف 350 فتاة متضررة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: الـمـنـتـديـات الإخــبـاريـة :: منتدى الأخـبار الـسـاخـنـة و الحــوادث-
انتقل الى: