أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجنة المقاولين تبحث المنافسة غير العادلة في قطاع المقاولات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: لجنة المقاولين تبحث المنافسة غير العادلة في قطاع المقاولات   الإثنين ديسمبر 21, 2009 9:22 pm





لجنة المقاولين تبحث المنافسة غير العادلة في قطاع المقاولات






الرياض 04 محرم 1431 هـ المــوافق 21 ديسمبر 2009 م واس
بحثت لجنة المقاولين في اجتماعها السادس المنافسة الشديدة بين المقاولين في تقديم العروض التنافسيّة للمشاريع والتي أثرت بدورها على إنجاز تلك المشاريع في وقتها المحدد و على الربحيّة التي تتطلبها إضافة إلى المشاكل الأخرى التي يتعرض لها المقاولين بسببها والمنافسة غير المشروعة بين كبار وصغار المقاولين.
واقترح رئيس اللجنة فهد الحمادي إحالة الموضوع للجان القطاعيّة للمقاولين لأخذ رأي المنتسبين في كل قطاع حياله ليتم إيجاد حلول لهذه المشكلة.
وأوضح الحمادي في تصريح له اليوم أن التنافس الشديد يعد من الممارسات التي تخلّ بالوضع التنافسي العادل بين المقاولين ويعد من معوّقات تحفيز المقاولين من ذوي رؤوس الأموال الصغيرة في الدخول و التنافس بسوق المقاولات حيث يقوم بعض المقاولين بتقديم عروضهم للمشاريع بأسعار أقل من سعر التكلفة مما يسبب إحجام كثير من المقاولين المحترفين عن الدخول في المنافسات الحكوميّة .
واستعرض الاجتماع جملة من المواضيع التي تهم قطاع المقاولات من بينها مقترحات لتوعية المقاولين وأهميّة التوعية في تطوير قطاع المقاولات خاصة أن النسبة العظمى ممن يمثلون هذا القطاع هم مؤسسات متوسطة أو صغيرة تحتاج إلى توعية في إدارة و تنظيم شئونها .
ووافقت اللجنة على مقترح نائب رئيس اللجنة المهندس صباح المطلق بتكوين فريق عمل إعلامي لطرح مشكلات القطاع إعلاميّاً بصورة أكثر فعاليّة وتمت موافقة اللجنة على هذا المقترح و تم تشكيل فريق عمل لذلك.
وحددت اللجنة مواضيع و موعد ملتقى اللجان والذي يعد إحدى الفعاليات التي دأبت الإدارة العامة لقطاع المقاولات بغرفة الرياض التجارية على تنظيمه سنوياً لتعميق و زيادة التواصل بين أعضاء لجان المقاولين و منتسبي القطاع و الاطلاع على إنجازات اللجان و التعرف على أعمالها خلال الدورة الحاليّة و مناقشة التطورات التي تطرأ على القطاع و اقتراح الحلول المناسبة لتذليل العقبات التي تواجه القطاع.
كما يهدف الملتقى من ناحية أخرى إلى خلق روح من التواصل بين منتسبي القطاع و لجان المقاولين بالغرفة للتعرف على الآليات المتبعة في دراسة و حل مشاكل القطاع و للإطلاع على وجهات نظر المسئولين في الجهات ذات العلاقة في الموضوعات التي تهم القطاع .
وأطلع أعضاء لجنة المقاولين على الدراسة التي أعدتها اللجنة الوطنيّة للمقاولين بمجلس الغرف السعودي بعنوان / دراسة لتأسيس الجمعيّة السعوديّة للمقاولين وتتضمن اقتراح مشروع نظام الجمعيّة السعوديّة للمقاولين و مشروع اللائحة التنفيذيّة للنظام /لإبداء ملاحظاتهم على هذه الدراسة و المساهمة في وضع التصوّر لهذا المطلب الحيوي للمنتسبين للقطاع كما تم خلال الاجتماع ترشيح المهندس عبدالحليم لال كنائب ثاني للرئيس.




__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجنة المقاولين تبحث المنافسة غير العادلة في قطاع المقاولات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: