أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصاريح المشاريع الجديدة تحرك أسعار مخططات جنوب جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: تصاريح المشاريع الجديدة تحرك أسعار مخططات جنوب جدة   الأربعاء مايو 20, 2009 4:40 pm





تصاريح المشاريع الجديدة تحرك أسعار مخططات جنوب جدة




حمدان الحربي ـ جدة
أرجع خبراء عقاريون ارتفاع أسعار أراضي مخططات منح جنوب جدة في منطقة الخمرة، خلال السنتين الماضيتين، إلى دخول بعض الخدمات، وتسليم التصاريح لتنفيذ المشاريع في المناطق المجاورة لهذه المخططات.
وبينوا في تصريحات لـ «عكاظ» أن من المشاريع التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأراضي مشروع في منطقة خزام، وأخرى في منطقة السبيل والنزلة، والخط الجنوبي الساحلي الممتد إلى الليث، وغير ذلك من الاستراحات، ومحطات الوقود على نفس هذا الطريق الذي يخترق منطقة الخمرة من الوسط.
وقال ساعد الحربي: إن أسعار المخططات في منطقة الخمرة قبل ما يتراوح بين ثلاث و أربع سنوات، كانت بين 20 و30 ألف ريال، في الوقت الذي سجلت فيه أسعارا تجاوزت 150 ألف ريال لتصل إلى 250 ألف ريال، مرجعا أسباب الارتفاع إلى أن المنطقة شهدت خطوات تطويرية كبيرة تمثلت في فتح الطريق الدولي المؤدي إلى اليمن، إضافة إلى مشروع خزام الذي أجبر الآلاف من سكان النزلة والسبيل إلى البحث عن أراض بأسعار معقولة، وقريبة من مناطق أعمالهم ومصالحهم.
ويرى أحمد النفيعي، متخصص في الاستثمارات العقارية، أن زيادة الطلب في أطراف مدينة جدة كان العامل الرئيسي لزيادة الأسعار، حيث سجلت في مخطط «أ» و «د» قرب الطريق الدولي ارتفاعا إلى أن وصلت إلى 300 ألف ريال، بعد ما كانت لا تتجاوز 100 ألف ريال، مرجعا أسباب ذلك إلى المضاربات العقارية التي لجأت إليها شريحة كبيرة من المستثمرين كبديل للاستثمار في الأسهم.
أما عبد الله الزهراني فقد أرجع أسباب ارتفاع أسعار عقارات جنوب جدة، إلى مشاريع التطوير في المنطقة، وقال: إن وصول الخدمات الكهربائية للمخططات، ومشاريع السفلتة وتحديدها بأرصفة كانت العامل الرئيسي لرفع الأسعار في الخمرة، لافتا إلى أن أكثر المشترين في هذه المخططات هم أصحاب العقارات المزالة بسبب التطوير العمراني في أحياء السبيل والهنداوية والبلد.. إلى ذلك قال صالح المعبدي صاحب مكتب عقاري في جنوب جدة: إن العامل الرئيسي لارتفاع الأسعار في الخمرة قربها من جدة، ووجود مشاريع ضخمة في جنوب جدة ، مثل المدينة الصناعية والكورنيش، إضافة لوقعوها على الخطوط السريعة ليكون امتدادها من الكورنيش الجنوبي إلى شرق جدة، وبعدها عن مناطق الازدحام، بالإضافة إلى المشاريع القادمة لهذه المنطقة، وقرب الأسواق الرئيسة، مشيرا إلى أن تنظيم الأحياء العشوائية في جدة ساعد في كثرة الطلب على منطقة الخمرة.
ويرى أحمد الجدعاني أن منطقة الخمرة تنقصها بعض خدمات البنية التحتية، منها السفلتة الكاملة للمخططات، والإنارة، موضحا أن الوقت الحالي هو أفضل الأوقات لوصول الخدمات الرئيسة إليها في أسرع ما يمكن إلى جنوب جدة.. موضحا أن معدل أسعار الأراضي في الخمرة يتراوح من 120 ألف ريال إلى 130 ألف، بالرغم من افتقارها إلى بعض الخدمات الأساسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: رد: تصاريح المشاريع الجديدة تحرك أسعار مخططات جنوب جدة   السبت مايو 23, 2009 2:40 am

بارك الله فيك

يعطيك العافية


__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصاريح المشاريع الجديدة تحرك أسعار مخططات جنوب جدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: