أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تراجع أسعار المساكن .. شبه مؤكد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: تراجع أسعار المساكن .. شبه مؤكد   الإثنين نوفمبر 30, 2009 1:50 pm






تراجع أسعار المساكن .. شبه مؤكد





جيسون بنهام من دبي ـ رويترز
قال محللون إن من المرجح أن تواجه سوق العقارات في دبي، مزيدا من تراجع الأسعار وتزايد بواعث القلق بشأن توافر التمويل بعدما قالت الإمارة إنها ستؤجل سداد مدفوعات الديون الخاصة باثنتين من كبريات شركاتها. وهزت دبي عالم المال يوم 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري حين قالت إنها ستطلب من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل الموافقة على تأجيل سداد مليارات الدولارات من الديون كخطوة أولى لإعادة الهيكلة. وقال سعود مسعود رئيس البحوث والمحلل العقاري في يو بي إس - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «تؤثر الأنباء في نفسية المستثمرين وقد تنزلق أسعار المساكن بما بين 20 في المائة إلى 30 في المائة أخرى أسرع من تقديرنا الحالي للنصف الثاني من 2011»، وأضاف «قد تحدث تخفيضات أخرى في الوظائف نتيجة إعادة الجدولة المحتملة ويمكن أن يؤثر ذلك بصورة مباشرة على التدفق السكاني إلى خارج الإمارة ويؤدي إلى زيادة في المعروض من المساكن».
وبلغت الديون المستحقة على مجموعة دبي العالمية 59 مليار دولار في آب (أغسطس) وهو ما يمثل جزءا كبيرا من إجمالي ديون دبي البالغ 80 مليار دولار، وتتوقع السوق على نطاق واسع سداد صكوك أصدرتها نخيل بقيمة 3.5 مليار دولار ويحل موعد استحقاقها الأصلي يوم 14 كانون الأول (ديسمبر).
وقال نيكولاس ماكلين العضو المنتدب لشركة سي.بي ريتشارد ايليس للخدمات العقارية «أعتقد أنه سيكون هناك تأثير في الإسكان. سيكون هناك عدم تيقن بشأن التزامات تلك المجموعة (دبي العالمية) مستقبلا وسيؤثر ذلك في الأسعار»، واستدرك قائلا «لكن إذا كان لديك عقار في شركة تطوير غير ذات صلة فربما يحدث مجرد امتداد للتأثير على المدى القصير». وأشار عدد من التقارير التي نشرها محللون حديثا إلى أن الظروف تتحسن في سوق دبي العقاري التي شهدت انخفاض الأسعار أكثر من 50 في المائة منذ بلغت أعلى مستوياتها العام الماضي. وقالت كولييرز إنترناشونال في تقرير في وقت سابق من الشهر الجاري إن أسعار المنازل ارتفعت بنسبة 7 في المائة في الربع الثالث وهو أول ارتفاع لها في عام.
وقال المدير الإقليمي للشركة ايان البرت «مبعث القلق الحقيقي يتعلق بالمخصصات الإضافية التي سيكون على البنوك تجنيبها وقدرتها على ضخ سيولة في السوق في 2010 فيما يتعلق بالرهون العقارية ومشروعات التطوير العقاري»، وأضاف أن الزيادة في النشاط في الربع الثالث نتجت أساسا عن توافر السيولة مرة أخرى السوق، لكن بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس قال إنه سيبقي على توقعاته بحدوث انتعاش في أسعار المساكن أواخر 2010 .
وقال سانا كباديا نائب الرئيس لبحوث الأسهم في البنك في دبي «في الآونة الأخيرة كان الطلب المحلي هو الذي يقود نشاط التعاملات أكثر من الطلب الخارجي. وعلاوة على ذلك نعتقد أنه كانت هناك مبالغة في حجم المعروض المتوقع طرحه»، وأضاف كباديا أن المجموعة المالية - هيرميس تتوقع متوسط 20 ألف مسكن جديد من الآن حتى عام 2012 على أن يتناغم المعروض الفعلي نزولا بالنظر إلى الركود في البناء ومسائل السيولة التابعة».



__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: تراجع أسعار المساكن .. شبه مؤكد   الأحد ديسمبر 27, 2009 3:44 am




يعطيك العافية

بارك الله فيك




__ الـتـوقـيـع _________________________________________
.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تراجع أسعار المساكن .. شبه مؤكد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: