أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1   الأحد نوفمبر 08, 2009 3:47 am





وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1






الرياض 19 ذو القعدة 1430 هـ المــوافق 07 نوفمبر 2009 م واس
أكد معالى وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيزيز الربيعة أن تماشيا مع نهج خادم الحرمين الشريفين الذي رسخ مبادئ العدل والمساواة بين أبناء الوطن الغالي ،جاء التوجيه الكريم أن تبدأ الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروسH1N1 بمسؤولي وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء باللقاح الذي تم تأمينه للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة الذي تم شراؤه من أفضل شركات العالم وبمعايير عالية .
وقال معاليه لدى تدشينه اليوم الحملة الوطنية للتطعيم باللقاء المضاد الجديد // جاء التوجيه الكريم بعد الاطلاع على تقارير سلامة اللقاح الصادرة من منظمة الصحة العالمية وهيئات الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية وأمريكا وكندا وأوروبا وكذلك مراجعة التقارير العلمية التي صدرت بعد بدء اللقاح في ما يزيد على 17 دولة بالعالم ، والتي أكدت جميعها سلامة اللقاح بعد إعطائه للملايين في تلك الدول // .
وأشار معاليه الدكتور الربيعة أنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني - حفظهم الله - بدأت الحملة الاولى للقاح أنفلونزا الخنازير H1N1 المخصصة / وفق الخطة الوطنية / لحجاج الداخل المرخص لهم والقائمين على خدمتهم والكوادر الصحية التي لها علاقة مباشرة بهذا المرض والمخالطين للحجاج مباشرة من أهالي مكة المكرمة والمدينة المنورة .
وقال معالية // إن وزارة الصحة قامت اليوم بتوزيع اللقاح وبنسب تم تحديدها بناء على دراسة للكوادر المشاركة بالحج من القطاعات المختلفة ووعدد سكان المملكة على كافة القطاعات الصحية الحكومية وكذلك مديريات الشؤون الصحية بالمناطق وتؤكد الوزارة على الجميع الالتزام بإعطاء اللقاح للفئات التي خصص لها إنفاذا للتوجيه الكريم وبحسب الخطة الوطنية التي تمت مراجعتها من اللجان العلمية التي تشارك فيها كافة القطاعات الصحية والجهات ذات العلاقة//.
و أضاف // ستتبع هذه الحملة - إن شاء الله تعالى - الحملة الثانية المخصصة لطلاب وطالبات التعليم العام ، بعد اكتمال نموذج موافقة أولياء الأمور وكذلك وصول الدفعة الثانية من اللقاح //.
ودعا معالي الدكتور عبدالله الربيعة كافة حجاج الداخل المصرح لهم والمشرفين على خدمتهم إلى أخذ اللقاح من قبل مديريات الشؤون الصحية بالمناطق أو القطاعات الصحية الاخرى بعد التأكد من خلوهم من حساسية البيض أسوة بلقاح الأنفلونزا الموسمية وحرصا على سلامتهم وصحتهم ، سائلا الله لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا .
بعد ذلك تلقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة جرعة من اللقاح كما أعطيت ابنته اللقاح ثم شارك الجميع بأخذ اللقاح .
بعدها القى المدير العام التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء الدكتور محمد الكنهل كلمه قال فيها // إن هناك ملف لهذا الدواء يشمل على جميع الدراسات وطرق تصنيع اللقاح والهيئة الرقابية التي اقرت هذا التطعيم وهل يستخدم في بلد المنشأ او لا .. وبعد التأكد من هذا الجانب يتم تحليل بعض المؤشرات وعند اكتمالها اجتمعت اللجنة واتخذت قرارها عن سلامة هذا اللقاح وفعاليته //.
وفي ختام التدشين أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح لوكالة الانباء السعودية ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير H1N1 خاصة لمن يرغب في الحج ولديه تصريح بالحج فما عليه إلا أن يذهب الى أحد المرافق الصحية لمديرية الشؤون الصحية أو القطاعات الصحية الاخرى لأخذ اللقاح ، مشيرا إلى أن اللقاح سيكون متوفر يوم غد إن شاء الله .
وعن أخذ اللقاح الخاص بـانفلونزا H1N1 للقادمين من الخارج أوضح معاليه أن ذلك مسؤولية وزارة الصحة في تلك الدول إلا اللقاحات التي كانت تعطى في الماضي التي تتعلق بالاوبئة الشديدة فهذه سيتم تطبيقها .
وكشف معاليه عن تعافي حالتين من القادمين للحج حيث تم علاجهم ووضعهم الصحي ولله الحمد مستقر ، مشيرا الى ان ما تم وصولهم من الحجاج بلغ نصف مليون حاج حيث ان الحالتين من بين النصف مليون لا تعتبر رقما كبيرا ولله الحمد .
وقال // أحضرت اليوم ابنتي هيفاء التي أصيبت بالمرض لكي أطمئن أبنائي وبناتي الطلبة أن المرض غير مخيف حيث ان ابنتي اخذت العلاج وتعافت ولم تحتاج الدخول إلى المستشفى ولله الحمد ، مشيرا الى ان من اصيب بالمرض وتأكد مخبريا لا يحتاج إلى لقاح H1N1 .
وبين معاليه أن وزارة الصحة بدأت مبكرا في الاجراءات والاستعدادات في منافذ دخول الحجاج حيث تم تجهيز أجهزة للكشف عن الحالات القادمة بالاضافة لتجهيز غرف بكل المستشفيات للعزل اذا ما دعت الحاجة كما تم تجهيز كافة مستشفيات المشاعر المقدسة بأحدث التقنيات الى جانب تجهيز اسرة للعزل .
وأوضح أن المملكة استعانت بـ 50 خبيرا في العناية المركزة وكذلك 40 خبيرا في الطب الوقائي منهم من مجموعة الـ CDC من الامريكان المسلمين الذين يعملون في مكافحة الاوبئة في امريكا المتواجدن حاليا في مكة المكرمة .





__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1   الخميس نوفمبر 12, 2009 1:05 am




يعطيك العافية


__ الـتـوقـيـع _________________________________________
.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: رد: وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1   السبت ديسمبر 19, 2009 6:15 pm

بن مساوى كتب:



يعطيك العافية








بارك الله فيك

و يعطيك العافية

__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الصحة / كلمة تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد H1N1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الطبية والأسرية :: منتدى الطب و الصحة-
انتقل الى: