أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نطور مهنة إدارة العقارات ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: كيف نطور مهنة إدارة العقارات ؟   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 4:26 am




كيف نطور مهنة إدارة العقارات ؟






خالد شاكر المبيض
إن الحديث عن خدمة إدارة الأملاك العقارية يعتبر تقليدياً نوعا ما، خصوصاً مع العدد الكبير من المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين الذين يديرون أملاك الغير، ولكن ما أود التطرق إليه هو ما يقدمه الغرب من خدمة إدارة أملاك عقارية والتي لا تشبه ما نقدمه إلا في الاسم فقط لعلنا نستفيد منهم في ذلك الأمر.
فهذه المهنة تطورت لديهم بشكل كبير وذلك خلال السنوات الماضية مع تطور المشاريع العقارية، فكلما تطورت المشاريع العقارية وضمت مكونات متطورة في تلك المباني احتاجت لفريق متخصص وخدمة متطورة تلائمها.
عزيزي القارئ إذا زرت تلك الدول المتطورة وشاهدت تلك النهضة من المشاريع العقارية أنا متأكد أن أول ما يدور في خلدك هو كيف تدار تلك المشاريع العقارية وبأي مستوى؟ فبالتأكيد أنها لا تدار بواسطة أشخاص تقليديين ولا بطرق تقليدية، فهناك بالطبع إجراءات متقدمة تحكم إدارة تلك المنشآت وتحاكيها من حيث التطور والإبداع، الأمر الذي يستحق أن نقف لنستفيد من خبرتهم في هذا المجال فتلك المشاريع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، فأي خلل في الإدارة قد يعني زيادة في نسبة الاستهلاك السنوي لها وهذه النسبة تعني ملايين الدولارات تفقدها تلك الاستثمارات ناهيك عن الأعطال التي قد تلحق بالمبنى ومكوناته التي تقدر قيمتها بمبالغ ضخمة فلا مجال لأصحاب تلك المشاريع أن يغفلوا عن ذلك الجانب أو تركه ليدار بطريقة تقليدية غير مدروسة بدقة مسبقاً فبعض تلك المباني تملك نظاماً للسياسات والإجراءات إدارة المبنى تضم كل كبيرة وصغيرة في ذلك المبنى كما أن هناك جهازا رقابيا لأداء ذلك العمل.
ونحن هنا في سوقنا العقاري بدأنا نشاهد عدداً كبيراً من تلك المشاريع العقارية المميزة التي تحتاج إلى فريق إدارة مميز وغير تقليدي مما سيضطر ملاكها إلى البحث عن شركات تملك المعرفة في إدارة مشاريع مماثلة.
وأنا بدوري أنصح جميع المهتمين والمختصين في هذا المجال أن يبدؤوا في البحث عن طرق لاكتساب مهارات خاصة لإدارة تلك المشاريع والمباني العقارية المتميزة لأنه سرعان ما ستتم الاستعانة بهم لإدارة تلك المشاريع وسيقل الطلب تدريجياً على الشركات التي تعمل بالطرق التقليدية.
إن وجود خدمة لإدارة الأملاك مميزة ومحترفة سيتيح الفرصة لدخول كثير من المستثمرين في تطوير مشاريع عقارية متميزة بمستوى ما نراه من مشاريع في الدول الأجنبية والدول المجاورة ففريق إدارة الأملاك هو العنصر الأهم لجذب مثل تلك المشاريع العقارية.





__ الـتـوقـيـع _________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: كيف نطور مهنة إدارة العقارات ؟   الخميس نوفمبر 05, 2009 9:57 am




شكرا لك

يعطيك العافية



__ الـتـوقـيـع _________________________________________
.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نطور مهنة إدارة العقارات ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: