أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرص وتحديات القروض والرهن العقاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: فرص وتحديات القروض والرهن العقاري   الأحد مايو 17, 2009 6:44 pm






مؤتمر عالمي يناقش فرص وتحديات القروض والرهن العقاري



دبي- وام:

يعقد في 26 مايو الجاري أعمال مؤتمر فرص وتحديات القروض والرهن العقاري الذي تنظمه داتاماتيكس لتنظيم المؤتمرات بفندق البستان روتانا بدبي.

ويسلط المؤتمر الضوء على أبرز وأهم التحديات التي تواجه موضوع أزمة القروض والرهن العقاري ودراسة مستقبلها وانعكاساتها وتأثيراتها على التنمية المستدامة في المنطقة بحضور كبار المسؤولين في القطاعين المالي والعقاري ونخبة من المتحدثين الإقليميين والعالميين.

وسيناقش المؤتمر على مدار يوم واحد المستجدات والتطورات في قطاع القروض والرهن العقاري لغرض التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه المنطقة من منظور هذه القطاعات وأهمية إدارة المخاطر بطريقة سليمة لتعزيز متطلبات الاستقرار وبناء ثقة المستهلك ومواضيع أخرى جديرة بالاهتمام والدراسة والتأمل لتدبير الخطط والإستراتيجيات وذلك لفهم واستيعاب ثقافة أهمية اللجوء إلى القروض والرهن العقاري.

وقال علي الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.. أن أهمية هذا المؤتمر تأتي من منطلق ما يشهده العالم من اضطرابات في الأسواق المالية جراء أزمة قروض الرهن العقاري.. والتساؤلات المطروحة هنا هل هناك معيار للكفاءة والأخلاق لدى الدول والمؤسسات والمستهلكين تجاه القروض والرهن العقاري وهل تهافت البنوك وشركات الإقراض على منح قروض عالية المخاطر هو الحل وهل تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص وتقديم الخدمات المصرفية خاصة فيما يتعلق بعمليات التمويل من المصارف لحل مشكلة التمويل وتحديد المتعاملين مع الأنظمة المصرفية والبنكية إضافة الى أمور عديدة سيناقشها المؤتمر على ضوء النمو المتزايد في طلب التسهيلات العقارية وبحث ودراسة بعض التجارب الناجحة المتعلقة بالتمويل العقاري ومواضيع أخرى ذات الصلة.

وأضاف أنه على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية العالمية الحالية جراء أزمة الائتمان والرهن العقاري والتي تسببت في انهيار بعض من العمالقة في الصناعة البنكية في العالم ما أدى إلى تحرك الحكومات لمد يد العون لبنوكها المتضررة إلا أن الخبراء أكدوا صمود الأسواق العقارية الناشئة من تلك الاضطرابات خاصة في الأسواق العقارية التي تعتمد على طلب حقيقي وفق معطيات ومؤشرات مستقبلية.

وأشار الى أن السوق العقاري في المنطقة اثبت صموده في وجه الأزمة العالمية حيث واصل نموه مع نمو طرح المشاريع التنموية من قبل الحكومة أو من خلال منظومة القطاع الخاص الذي أطلق مشاريع عدة ليؤكد متانة السوق العقاري حتى مع الأزمة الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرص وتحديات القروض والرهن العقاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: