أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيادة أحياء الطائف إلى %200 تعزز ارتباطها العمراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجـع الصـدى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الـبــلـد : السعودية ـ المنصورية
ذكر عدد المساهمات : 5722
نقاط : 16698
السٌّمعَة : 2466
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
الموقع : منتديات المنصوريه
المزاج : مـتـفـائـل

مُساهمةموضوع: زيادة أحياء الطائف إلى %200 تعزز ارتباطها العمراني   الأحد مايو 17, 2009 6:25 pm







زيادة الطلب على خدماتها 40 %

شركات الحراسات الأمنية أحد مقومات نجاح الاستثمار العقاري


ماهر عبد الوهاب ـ جدة
أكد باحث وخبير في الشأن العقاري، أن شركات الحراسات الأمنية تعد أحد المقومات الرئيسية لنجاح المشاريع العقارية، من خلال حماية الأبراج والمراكز التجارية والسكنية. وقال الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث: إن نجاح تلك المشاريع أصبح داخل منظومة تتمثل في التأمين العقاري والتموين العقاري والشركات العقارية. وتوقع أن يصل حجم الزيادة في الطلب على خدمات شركات الحراسات الأمنية إلى 40 في المائة، مع زيادة تواجد أفرادها في عدد من القطاعات والمنشآت التجارية. وأرجع، زيادة حج الطلب على خدمات هذه الشركات، إلى نشاط حركة التسوق في المراكز التجارية خلال فترة الإجازة، مما يستدعى تعزيز جانب الأمن والسلامة فيها، لافتا إلى أن الشركات بدأت بالفعل في استقبال طلبات من عدد من المراكز التجارية والمولات لزيادة عدد الأفراد الحاليين ومضاعفة أعدادهم في بعض الأحيان.
وأضاف أن الزيادة الحالية المؤقتة، تمثل ضغطاً على خطط وبرامج شركات الأمن غير أنها تتغلب عليها من خلال التوظيف المؤقت للطلبة، وفتح باب التسجيل لأفراد جدد.
وقال: يقدر عدد الشركات العاملة في السوق وبشكل تجاري بنحو 75 شركة، فيما بلغ عدد الشركات المرخصة لمزاولة عمل الحراسات الأمنية 150 شركة، ويتراوح عدد موظفيها ما بين 35 ألفا إلى 45 ألف فرد على مستوى المملكة، 98 في المائة منهم سعوديون.
واعتبر نشاط الحراسات الأمنية من أكثر الأنشطة الخدمية نموا خلال الأعوام الثلاثة الماضية. وقال: ساهمت الأوضاع الأمنية في دخول العديد من الشرائح الجديدة في نطاق عملاء تلك الشركات، ومن بينها الأسواق والمراكز التجارية ومكاتب الشركات، بالإضافة إلى تعزيز بعض المؤسسات والمجمعات السكنية لإعداد حراس الأمن العاملين فيها بأعداد إضافية.
وأضاف:يقدر متعاملون في سوق الحراسات الأمنية الزيادة في نسبة التشغيل بشكل عام بنحو 40 في المائة عن الأعوام التي سبقت الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها بعض المدن في المملكة، كما أصبحت المملكة مستوردا رئيساً لمنتجات السلامة والأمن في المنطقة بمتوسط واردات سنوية يزيد على 35 في المائة لتصل قيمتها الإجمالية 1,3 مليار ريال. وزاد: إن شركات الحراسات الأمنية تقسم إلى ثلاث فئات، ولكل فئة حق التوظيف لعدد محدد من حراس الأمن، حيث يبلغ الحد الأعلى لعدد الموظفين للفئة الأولى 100 حارس أمن وللفئة الثانية 700 حارس أمن، وللفئة الثالثة 400 حارس أمن، كما يتطلب النظام لرفع أي من الشركات إلى التصنيف الأعلى رفع الضمان المالي، والمحدد بمليون ريال للفئة الأولى و700 ألف ريال للفئة الثانية، و400 ألف ريال للفئة الثالثة. وتقع أغلب شركات الأمن العاملة في السوق في الفئتين الأولى والثانية، حيث تتطلب أغلب المناقصات الحكومية والشركات الكبيرة أن تكون الشركات المتقدمة في مجال توفير خدمات الحراسات والأمن من الفئتين الأولى والثانية، ليحق لها المنافسة على تلك المناقصات.
وأضاف: في الدول الأوربية والأمريكية لا يمكن تمويل هذه المشاريع ما لم تكن هناك عقود موقعة بين المستثمرين والمطورين وشركات الحراسات الأمنية المرخصة من قبل الحكومة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: زيادة أحياء الطائف إلى %200 تعزز ارتباطها العمراني   الإثنين مايو 18, 2009 6:28 pm



بارك الله فيك

رجع الصدى

على الخبرية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيادة أحياء الطائف إلى %200 تعزز ارتباطها العمراني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: