أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتديات المنصورية إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «ثروات» تطرح صندوقاً للصكوك مفتوح الأجل بحد أدنى 100 ألف دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن مساوى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2286
نقاط : 7304
السٌّمعَة : 1591
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: «ثروات» تطرح صندوقاً للصكوك مفتوح الأجل بحد أدنى 100 ألف دولار   الثلاثاء يوليو 07, 2009 1:27 am




«ثروات» تطرح صندوقاً للصكوك مفتوح الأجل بحد أدنى 100 ألف دولار



أعلنت دار ثروات للاستثمار "ثروات"، أحدث دار استثمارية إسلامية مبتكرة في البحرين، عن طرح "صندوق ثروات للصكوك المتوافق مع الشريعة الإسلامية" والذي يعتبر أول منتجاتها الاستثمارية.
والصندوق الاستثماري سيكون مفتوح الأجل ومقره البحرين، ويستثمر ما لا يقل عن 70 في المائة من سيولته النقدية في صكوك حكومات وشركات دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح عارف العلوي الرئيس التنفيذي لشركة ثروات، أنه سيتم منح الفرصة لأكبر شريحة ممكنة من المستثمرين المحتملين، وبحد أدنى للاستثمار لا يزيد عن 100 ألف دولار، وبزيادة عشرة آلاف دولار ومضاعفاتها لمن أراد الاستثمار بمبالغ أعلى، مشيرا أن ذلك يأتي وضمن مسئولية الشركة الاجتماعية وإيمانها بوجوب مشاركة الجميع في النجاح.
وأبان العلوي أن الأسواق المالية الخليجية بحاجة إلى المزيد من إصدارات الصكوك الحكومية، خاصة في ظل تعطش السوق الخليجية للإصدارات الحكومية، في الوقت الذي تتوجه فيه معظم الحكومات الخليجية للاقتراض بشكل مباشر من البنوك التجارية أو عن طريق إصدار سندات دين تقليدية.
وأوضح العلوي ان شركته تسعى لإيجاد مفهوم جديد لمؤسسة استثمارية إسلامية مبتكرة، وإضافة قيمة نوعية عالية إلى قطاع المصارف الاستثمارية الإسلامية في سوق مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً أن الشركة سعت لتقديم تشكيلة واسعة من المنتجات الاستثمارية التي تستهدف في معظمها أسواق مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول الإسلامية في القطاعات الاستثمارية الصناعية، والزراعية، والخدماتية، والعقارية.
وقال العلوي إن "ثروات" تسعى لإطلاق تشكيلة واسعة من المنتجات الاستثمارية الإسلامية المبتكرة لتلبي حاجة السوق لهذه المنتجات، وأن أحد هذه المنتجات هو صندوق ثروات للصكوك، وهو صندوق استثماري مفتوح الأجل متوافق مع الشريعة الإسلامية ومقره البحرين، وتم إنشاؤه كصندوق للعوائد المطلقة ويركز على الصكوك مع التركيز بشكل أساسي على إصدارات الصكوك في منطقة الخليج.

__ الـتـوقـيـع _________________________________________
.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«ثروات» تطرح صندوقاً للصكوك مفتوح الأجل بحد أدنى 100 ألف دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنصورية :: المنتديات الإقتصادية :: منتدى العـقار-
انتقل الى: